دعوة السيستاني للمناظرة
صفحة 1 من اصل 1
دعوة السيستاني للمناظرة
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّراً وَنَذِيراً * قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً * وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً * الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوراً) (الفرقان56 -60 ) .
دعى السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) العلماء للمناظرة في القران الكريم لكي يثبت لهم انه مرسل من الإمام المهدي (ع)وان العلم الذي عنده من الإمام المهدي (ع)وليس من تحصيله الخاص . ومضى على هذه الدعوة سنتان ولم يستجب أحد لدعوة المناظرة في القران الكريم . وبعد أن آيس منهم السيد احمد الحسن انزل إليهم تأويل من القران في كتاب ( المتشابهات ) صدر منها حلقتان وطلب منهم الرد على هذا العلم إذا كان مردودا وقبوله إذا كان مقبولا وأيضاً لم يرد على هذا الكتاب أحد من العلماء نهائيا قال تعالى (( قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلاً وَنَهَارا ً* فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائي إِلَّا فِرَاراً * وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً) (نوح5 - 7) وأما الآن وبعد النفور من هذه العروض فان السيد احمد الحسن يدعو السيد السيستاني بالخصوص للمناظرة في القران الكريم وقيود المناظرة كالآتي :-
1 – تكون المناظرة مع السيد السيستاني فقط .
2 – يحق للسيد السيستاني أن يستعين بمن شاء من العلماء وطلبة الحوزة العلمية ويحق له جلب ما شاء من المصادر العلمية وأما السيد احمد فلا يجلب معه غير القران الكريم .
3 – إذا كان السيد السيستاني لا يريد إطالة المناظرة فالسيد احمد يكتفي بان يسأل السيد السيستاني سؤال واحد لا غير و أما السيد السيستاني فله أن يسال السيد احمد الحسن بالقران من الباء إلى السين بدون استثناء .
4 – تكون المناظرة علنية و على رؤوس الأشهاد و يحق لأي أحد تصويرها وإعلانها كيف يشاء وبعد كل هذا ارجوا من طلبة الحوزة العلمية وعامة الناس أن يتفكروا هل بقت حجة على السيد احمد الحسن وهل بقي باب لم يطرقه . فلماذا النفور من هذه الدعوة ؟ فان لم تعرفوا الجواب فاسمعوا بجواب من لدن عليم خبير يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .قال تعالى (( وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ) (الزخرف:31) وقال تعالى (( فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ) (هود:27)
أنصار الإمام المهدي مكن الله له في الأرض
24 ربيع الثاني 1425 هـ .ق
(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّراً وَنَذِيراً * قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً * وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً * الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوراً) (الفرقان56 -60 ) .
دعى السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) العلماء للمناظرة في القران الكريم لكي يثبت لهم انه مرسل من الإمام المهدي (ع)وان العلم الذي عنده من الإمام المهدي (ع)وليس من تحصيله الخاص . ومضى على هذه الدعوة سنتان ولم يستجب أحد لدعوة المناظرة في القران الكريم . وبعد أن آيس منهم السيد احمد الحسن انزل إليهم تأويل من القران في كتاب ( المتشابهات ) صدر منها حلقتان وطلب منهم الرد على هذا العلم إذا كان مردودا وقبوله إذا كان مقبولا وأيضاً لم يرد على هذا الكتاب أحد من العلماء نهائيا قال تعالى (( قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلاً وَنَهَارا ً* فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائي إِلَّا فِرَاراً * وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً) (نوح5 - 7) وأما الآن وبعد النفور من هذه العروض فان السيد احمد الحسن يدعو السيد السيستاني بالخصوص للمناظرة في القران الكريم وقيود المناظرة كالآتي :-
1 – تكون المناظرة مع السيد السيستاني فقط .
2 – يحق للسيد السيستاني أن يستعين بمن شاء من العلماء وطلبة الحوزة العلمية ويحق له جلب ما شاء من المصادر العلمية وأما السيد احمد فلا يجلب معه غير القران الكريم .
3 – إذا كان السيد السيستاني لا يريد إطالة المناظرة فالسيد احمد يكتفي بان يسأل السيد السيستاني سؤال واحد لا غير و أما السيد السيستاني فله أن يسال السيد احمد الحسن بالقران من الباء إلى السين بدون استثناء .
4 – تكون المناظرة علنية و على رؤوس الأشهاد و يحق لأي أحد تصويرها وإعلانها كيف يشاء وبعد كل هذا ارجوا من طلبة الحوزة العلمية وعامة الناس أن يتفكروا هل بقت حجة على السيد احمد الحسن وهل بقي باب لم يطرقه . فلماذا النفور من هذه الدعوة ؟ فان لم تعرفوا الجواب فاسمعوا بجواب من لدن عليم خبير يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .قال تعالى (( وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ) (الزخرف:31) وقال تعالى (( فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ) (هود:27)
أنصار الإمام المهدي مكن الله له في الأرض
24 ربيع الثاني 1425 هـ .ق
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى