منتديات طالع المشرق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) ف

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

اعلان وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) في ليلة وفاته ومصادرها

مُساهمة من طرف ارض الطف السبت يوليو 05, 2008 2:54 am

[centerأخبرنا جماعة ، عن أبي عبد الله الحسين بن علي بن سفيان البزوفري عن علي بن سنان الموصلي العدل ، عن علي بن الحسين ، عن أحمد بن محمد بن الخليل ، عن جعفر بن أحمد المصري ، عن عمه الحسن بن علي ، عن أبيه ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ، عن أبيه الباقر ، عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين ، عن أبيه الحسين الزكي الشهيد ، عن أبيه أمير المؤمنين عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي عليه السلام :( يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة ) فأملا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال(ص) : ( يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا ، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه عليا المرتضى ، وأمير المؤمنين ، والصديق الأكبر ، والفاروق الأعظم ، والمأمون ، والمهدي ، فلا تصح هذه الأسماء لاحد غيرك . يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم ، وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غدا ، ومن طلقتها فأنا برئ منها ، لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة ، وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد عليهم السلام . فذلك اثنا عشر إماما ، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا ، ( فإذا حضرته الوفاة ) فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي : اسم كإسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد ، والاسم الثالث المهدي وهوأول المؤمنين).
وهذا موجز في ما یتعلق بروایة الوصیة من جهة المصادر التي ذكرت رواية الوصية وبعض التعليقات التی ذکرت بخصوصها.
فقد ذكر رواية الوصيةً کلٌ من :-
1-الشيخ الطوسي ذکر رواية الوصيةً فی کتابه الغيبة ص150 مع مجموعة من الروايات لإثبات الامامة انها في اهل البيت(ع) ؛ ثم عقب الشيخ الطوسي ص156في نفس الکتاب لإثبات الروايات التي ذکرها بما فيه رواية الوصية التي کانت من ضمن المجموعة التي استدل بها لإثبات مطلبه في ان الامامة في اهل البيت(ع) فقال:( أما الذي يدل على صحتها فإن الشيعة الإمامية يروونها على وجه التواتر خلفا عن سلف ، وطريقة تصحيح ذلك موجودة في كتب الامامية والنصوص عن أمير المؤمنين عليه السلام ، والطريقة واحدة ) .
2-الشیخ الحرالعاملی فی إثبات الهداةج1 ص549 ح 376 .
3-الشیخ الحرالعاملی کتاب الايقاظ من الهجعة ص393 .
4-الشیخ حسن بن سليمان الحلي فی کتابه مختصرالبصائرص159
5- العلامه المجلسي فی بحارالانوارج53 ص147ح 6 مختصرا وفی ج36ص260ح81کاملا بأستثناءعبارة( فإذا حضرته الوفاة ).
6- الشيخ عبدالله البحراني في کتابه العوالم ج3ص236ح227 .
7- السید هاشم البحرانی فی کتابه غاية المرام ج1ص370ح59.
8- الانصاف ص222للسید هاشم البحراني .
9- نوادرالاخبارللفیض الکاشاني ص294 .
10- الشیخ المیرزا النوری فی کتابه النجم الثاقب ج2ص71 واشار بأن الوصية معتبرة السند وهذا نص ماذكره الشیخ المیرزا النوری قال :(روى الشيخ الطوسي بسندٍ معتبر عن الامام الصادق(ع) خبرا ذكرت فيه بعض وصايا رسول الله(ص) لإميرالمؤمنين(ع) في الليلة التي كانت فيها وفاته ......).
11- السید محمد محمد صادق الصدر فقد حقق سند الوصية وذکرها في کتابه تاريخ مابعدالظهور ص641
12- كتاب مكاتيب الرسول للشيخ الميانجي ج2 ص96 .
13- مختصرمعجم احاديث الامام المهدي للشيخ الکوراني صفحة 301
][والحمد لله والشكر له على كثير نعمائه size=18][/size]

ارض الطف

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) ف

مُساهمة من طرف خادم اليماني السبت يوليو 05, 2008 3:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقك الله اخي ارض الطف وجعلها الله في ميزان حسناتك وأسأل الله ان لايحرمنا من مواضيعك القادمة وان يثبتك ويثبتنا معك على ولاية الائمة والمهديين وسلم تسليما
والحمد لله وحده وحده وحده
خادم اليماني
خادم اليماني
المديرالعام
المديرالعام

المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

https://almahde.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) ف

مُساهمة من طرف ارض الطف الإثنين يوليو 07, 2008 4:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
اسئل الله ان يوفقكم يانصار الحق وان يسددكم لما فيه الخير وان يوحدكم بكلمة الله ان كلمة الله هي العليا
وادعوا الله الواحد القهار ان يديم النعمة عليكم وعلى اخواننا الاسرى وان يفرج عنهم انه سميع عليم يحب المحسنيين وان يشافيء كل مريض وان يعطي كل محتاج وان يستركم اجمعيين
وادعوك اخي والقائمين على هذا المنتدى ان لا تحذفوا مشاركة في النقاش حتى نستطيع ان نفهم النقاش ونميز الخلل فاننا مامورين ان نبين للناس الحق ووجوب اتباعه
ومن الله التوفيق
واكرر دعائي لجميع الانصارفي كل مكان والشهداء السعداء ان يمن الله علينا برضاه انه سميع عليم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشهد ان احمد والمهديين من ولده حجج الله

ارض الطف

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان السيد احمد الحسن اليماني الموعود في روايات محمد وال محمد (ص)

مُساهمة من طرف ارض الطف الإثنين يوليو 07, 2008 4:40 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) ف 0a9b122b62
الغرض من هذا النقاش التعريف بشخصية اليماني ع من خلال أحاديث آل بيت محمد ص،
نبدأ أولا بذكر الرواية التي وردت عن الإمام الباقر ع :

ورد في الرواية عن الباقر (ع) ((و ليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس و كل مسلم ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق و إلى طريق مستقيم)) ]غيبة النعماني ص ٢٦٤[
في الإسم"اليماني"

[1]الإسم ما أنبأ عن مسمى و هو صفة لموصوف [1] و لاتكون صفة لغير موصوف و لا اسم لغير معني [2] و روي عن أمير المؤمنين (ع) أن المعنى في اللفظ كالروح في الجسد :
و "معنى اليماني" هو :

)) يجب أولا :ـ معرفة أن مكة من تهامة ، و تهامة من اليمن. فمحمد وآل محمد (ص)(كلهم يمانية). فمحمد (ص) (يماني) ، و علي (ع) (يماني) و الإمام المهدي (ع) (يماني) ، و المهديون الإثنا عشر (يمانية) ، و المهدي الأول (يماني) وهذا ما كان يعرفه العلماء العاملين الأوائل (رحهم الله) [فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة و اتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا](مريم: ٥٩( وقد سمى العلامة المجلسي في البحار كلام أهل البيت (ع) (بالحكمة اليمانية [3] (، بل ورد هذا عن رسول الله (ص) ، كما و سمى عبد المطلب (ع) البيت الحرام بالكعبة اليمانية[[4 ((.

و أجساد آل محمد ع الطاهرة هي هذه الأجساد و هي التي يحل فيها هذا المعني وروحهم واحد
ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله ..((الايمان يماني والحكمة يمانية ..))[[5



[1] البحار ٠ سئل الرّضا عليه السّلام عن الاسم مٰا هو قال صفة لموصوف
[2] عوٰالم ٠ عن الرّضٰا عليه السّلام ف۪ي حديثه مع عمرٰان قال عليه السلام اعلم انه لاتكون صفة لغير موصوف و لا اسم لغير معني
[3] راجع مقدمة البحار ج١ص١
[4] راجع بحارالأنوار ج ٥١،٢٢، ٧٥
[5] الكافي:8/69
والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين
اشهد ان احمد والمهديين من ولده حجج الله

ارض الطف

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: وصية رسول الله محمد بن عبدالله (ص) في الائمة والمهديين (ع) ف

مُساهمة من طرف ارض الطف الإثنين يوليو 07, 2008 4:58 am

[/center]يتبع
عندما نبحث عن كلمة اليماني في أحاديث الأطهار ع نجد أن آل البيت ع كلهم يمانيون و حكمتهم تسمى الحكمة اليمانية فيكون اليماني من آل البيت الذين كلهم يمانيون.

أي أن المنتسب لآل البيت ع يصدق عليه اسم "اليماني"


"اليماني"صاحب ولاية إلهية

(( لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ))

فمن إلتوى عليه فهو من أهل النار قطعا
و من يعرض عنه يكتب إسمه في الكتاب الذي عن يسار الباب في السماء الرابعة
كما جاء في البحار : سأل ابن‌الكوا اميرالمؤمنين عليه السلام عن البيت المعمور و السقف المرفوع قال عليه السلام ويلك ذلك الضراح بيت في السماء الرابعة حيال الكعبة من لؤلؤة واحدة يدخله كل يوم سبعون‌الف ملك لايعودون اليه الي يوم القيامة فيه كتاب اهل الجنة عن يمين الباب يكتبون اعمال اهل الجنة و فيه كتاب اهل النار عن يسار الباب يكتبون اعمال اهل النار باقلام سود فاذا كان مقدار العشاء ارتفع الملكان فيسمعون منهما ما عمل الرجل فذلك قوله تعالي هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون

و من يعرض عنه مشرك

من يلتوي عليه و يعرض عنه لايحاسَب و يؤمر به الي النار و إن أطاع وعمل وعمل !! يحبط عمله يعني أنه مشرك بالله عز و جل .. !! كما جاء في البحار عن الرضا عن ابائه عليهم السلام قال قال رسول الله صلي الله عليه و اله((ان الله عز و جل يحاسب كل خلق الا من اشرك بالله عز و جل فانه لايحاسَب و يؤمر به الي النار))

و من يعرض عنه ناصب

لأننا نعرف يقينا أن من تولى محمدا(ص) و الأئمة إثنا عشر( ع) هم ضمنوا له الجنة و أنهم (ع) شفعاؤه وإن عصى بل و إن أتى بذنوب مثل ما تحت العرش إلى ما فوق الثرى و جاء بحب علي( ع) لغفرالله وأدخله الجنة .. إذا من التوي علي اليماني فلا شفاعة له ((إذ هو من أهل النار)) إذاً أ فهو ناصب .. و إن تولى ظاهرا محمدا(ص) و الأئمة إثنا عشر( ع) فذاك خيال عرضي!! كتوهم أهل الجماعة حبهم للرسول( ص) و أعراضهم عن آله(ع)!! كما جاء في العوالم عن ابي‌جعفر عليه السلام قال((لو ان كل ملك خلقه الله عز و جل و كل نبي بعثه الله و كل صديق و كل شهيد شفعوا في ناصب لنا اهل البيت ان يخرجه الله جل و عز من النار مااخرجه الله ابدا و الله عز و جل يقول في كتابه ماكثين فيه ابدا))و فيه عن ابي‌بصير قال قال ابوعبدالله عليه السلام ((مدمن الخمر كعابد الوثن و الناصب لال‌محمد شر منه قلت جعلت فداك و من شر من عابد الوثن فقال ان شارب الخمر تدركه الشفاعة يوما و ان الناصب لو شفع فيه اهل السماوات و الارض لم‌يشفّعوا))
و من يعرض عنه خارج من ولاية الله

تبين و ظهر لمن نظر و اعتبر أن ولاية الأئمة (ع) في ولاية هذا الشخص اليماني و ولاية الأئمة( ع) هي ولاية علي (ع) و ولاية علي( ع) هي ولاية رسول الله( ص) و ولاية رسول الله( ص) هي ولاية الله(عز وجل)

((لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار )) و هذا يعني أن اليماني (صاحب ولاية إلهية) فلا يكون شخص حجة على الناس ، بحيث إن إعراضهم عنه يدخلهم جهنم ، و إن صلوا و صاموا ، إلا إذا كان من (خلفاء الله في أرضه) ، وهم أصحاب الولاية الإلهية من الأنبياء و المرسلين و الأئمة و المهديين (علیهم الف الصلاة والسلام)
والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين

ارض الطف

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى